نجاح عملية معقدة في مستشفى ابن الهيثم للعيون ببغداد لطفلة رضيعة بعمر 30 يوما
07
Jan

مشاركة :

نجح فريق طبي في مستشفى ابن الهيثم للعيون في بغداد الرصافة من إجراء عملية معقدة ودقيقة لطفلة رضيعة لم تتجاوز الثلاثين يوما تعاني من تشوهات خلقية بالإجفان ضمن متلازمة كولدنهار.

كشف ذلك الدكتور عمار فؤاد عيسى مدير المستشفى , مبينا ان العملية استغرقت زهاء النصف ساعة تحت التخدير العام , مشيرا الى أن نجاح العملية يضاف إلى سجل النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرق الطبية في المستشفى خلال الفترة السابقة.
من جانبه ذكر رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية الدكتور فراس نزار توفيق اختصاص طب وجراحة العيون , أن هذا النوع من العمليات يعد من أصعب العمليات وأكثرها تعقيدا ضمن هذا التخصص الطبي الدقيق ، مؤكدا أن نجاح العملية التي جرت بمشاركة الدكتور وليد حميد وطبيب التخدير أحمد علوان بجانب الكوادر الساندة المتميزة في صالة العمليات يعكس تطورا ملموسا في قدرات الملاكات الطبية المحلية ،لا سيما في مجال عمليات التجميل بالنسبة للأطفال.
واضاف توفيق , أن المريضة وبعد تشخيص الحالة تبين أنها تعاني من تشوهات خلقية بالإجفان ضمن متلازمة كولدنهار تستوجب التداخل الجراحي ، لان هذا المرض قد يؤثر على نصف الوجه أو الوجه بأكمله ، لافتا الى أن الاعراض المرتبطة بهذه المتلازمة تكون متفاوته إلى حد ما وهي تصيب الجنين أثناء فترة الحمل ويشخص الطفل المصاب بها من خلال ظهور أعراض سريرية متنوعة تختلف من طفل إلى آخر.

البوم الصور

# وصف الملف التحميل
1 تحميل الملف
2 تحميل الملف
3 تحميل الملف